التخطي إلى المحتوى

جدد الموقع الرسمي لوزارة العمل والشئون الاجتماعية تأكيده  لإتاحة التسجيل في منحة الطوارئ للعاطلين في العراق 2020 وطالب من لم يدخل إلى الموقع حتى الآن من الدفعة الثانية الوجبة الرابعة 2020 للمنحة بالدخول والتسجيل عبر الرابط المخصص للحصول على 175 ألف دينار، و قالت الحكومة العراقية أنها تقدم منحة الطوارئ للعاطلين في العراق كإعانة من الدولة في ظل ما يشهده العالم من بطالة في ظل إجراءات حظر التجوال وفرض الحجر المنزلي .

وأكدت الحكومة أنها  ستفتح الباب أمام دفعات أخرى لتضم أكثر من 900 ألف مواطن عراقي ممن تنطبق عليهم الشروط التي حددتها وزارة العمل لصرف المنحة.

رابط استمارة منحة الطوارئ  للعاطلين عن العمل بالعراق

ولإمكانية صرف منحة الطوارئ للعاطلين في العراق، لابد من اتباع الخطوات التي أعلنت عنها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وهي:

  • الدخول لموقع الوزارة والضغط  على الرابط من هنا.
  • ملء البيانات المطلوبة التي تظهر للمواطن.
  •  الضغط على كلمة تم بعد إتمام التسجيل.

استمارة منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل بالعراق

كما وضعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عدة شروط  لتحصيل منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل، وهي:

  • ألا يقل عمر المتقدم عن 15 عامًا، ولا يزيد عن 60 سنة للرجال، ولا يزيد عن 55 عام للنساء.
  • ألا يكون من موظفي الحكومة.
  • ألا يكون ممن يحصلون على راتب الحماية الاجتماعية.

كيفية وميعاد صرف المنحة العراقية

يفتح باب التقدم للحصول على منحة الطوارئ للعاطلين في العراق في الدوام الصباحي للموقع، بينما يحق للطلاب التقدم مساءً، وفي المواعيد المحددة سجل  45% من المستهدفين لمنحهم الإعانة بكتابة استمارة منحة الطوارئ للعاطلين بالعراق على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وأخيرًا، نرجو أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم بعد عرض رابط وخطوات وشروط التسجيل للحصول على منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل في العراق، كما يسعدنا تلقي تعليقاتكم ومقترحاتكم في نهاية المقال لنقوم بالرد عليها في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *