التخطي إلى المحتوى

سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني اليوم الأحد 19 إبريل 2020، يتزايد البحث على سعر صرف الدولار الأمريكي من قبل المواطنين السودانيين في الداخل والخارج كل يوم، حيث يرغبون في معرفة ما توصلت إليه العملة الخضراء في البنك المركزي السوداني والسوق السوداء، وهذا ما نقدمه لكم في السطور التالية من خلال موقعنا “خبر صح”.

سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني في السوق السوداء والبنك المركزي

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني، اليوم الأحد، استقراراً ملحوظاً في السوق السوداء حيث وصل سعره 137 جنيهاً، أما في البنك المركزي السوداني فواصل الدولار استقراره وبلغ سعره عند الشراء 55 جنيهاً، أما عند البيع فتراوح سعره 55.27 جنيهاً سودانياً.

كما استقرت أسعار صرف العملات الأجنبية والعربية كالجنيه الإسترليني واليورو الأوروبي والريال السعودي والدرهم الإماراتي في البنك المركزي السوداني، ويرجع هذا إلى تأثر الاقتصاد في جميع دول العالم بعد أزمة فيروس كورونا المنتشرة والتي تم على إثرها اتخاذ عدة قرارات كفرض حظر التجوال وتعطيل الأنشطة والخدمات.

وتبذل الحكومة السودانية محاولات كثيرة للسيطرة على السوق السوداء في السودان لأنها تؤثر على سعر صرف العملات في البنك المركزي السوداني وتداوله، حيث يختلف السعر من بائع إلى بائع أخر ومن منطقة إلى أخرى هذا السبب وراء عدم ثبات الأسعار وتغييرها كل لحظة.

من الجدير بالذكر أن أصدرت الحكومة السودانية، يوم الأربعاء الماضي، قراراً بمضاعفة أجور الموظفين لأكثر من 5 مرات ونصف، حيث وصل الحد الأدنى للأجور من 800 جنيهاً سودانياً إلى 3 آلاف جنيهاً سودانياً، ويأتي هذا في إطار النهوض بحالة المواطن السعودي المادية.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *