التخطي إلى المحتوى

منحة العملة الغير منتظمة، يعانى العديد من الناس في مصر من ظروف معيشية صعبة في ظل مواجهة متطلبات الحياة الصعبة وتوفيرها فأصبح الإنسان في مصر كأنما يخوض معركة شرسة ضد الحياة معركة لا بديل فيها عن الفوز والتغلب على كل العراقيل والصعوبات التي قد تواجهه وعدم الاستسلام أو الخضوع لها لذا كان لابد له من التحلي بالصبر والجلد في مواجهة تحديات الحياة الصعبة لتوفير أبسط مستلزمات المعيشة له ولأسرته من مأكل وملبس وسكن وتعليم ورعاية صحية ويمر الوطن في التوقيت الحالي بظروف عصيبة جعلت الحكومة تفكر في مساعدة طبقة العمالة الغير منتظمة من خلال توفير منحة بمقدار خمسمائة جنيها لثلاث شهور متتالية .

شروط الحصول على منحة العمالة الغير منتظمة

  • أولًا : يجب على المواطن عند التسجيل على المنحة لأن يترك صورة من رقم البطاقة الخاصة به حتى يتم فحص حالته المادية وبيان مدى استحقاقه لها من عدمه.
  • ثانيًا: لابد من ترك رقم هاتف الخاص به على أن يكون الخط متاح دائمًا حتى يتمكن من استقبال رسالة بموعد المنحة ومكانها.

طريقة التسجيل على منحة العمالة الغير منتظمة

  • أولا : الدخول على الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة من خلال تلك الرابط القدم لكم من موقعنا http://www.manpower.gov.eg/
    •ثانيًا : يقوم المواطن بكتابة بعض البيانات الخاصة به مثل الاسم بصورة رباعية يليها رقم البطاقة و مكان سكنه والمحافظة التابع لها .
    •ثالثًا وتعبر تلك أهم خطوة كتابة رقم الهاتف الجوال الخاص به لضمان معرفته في حالة قبوله في المنحة من خلال رسالة نصية من وزارة القوى العاملة.

طريقة استلام منحة العمالة الغير منتظمة

قامت ورزة القوى العاملة بتوفير مكاتب بريد مختلفة للصرف وحددت مواعيد مختلفة للمواطنين حتى تجنبًا ازدحامهم أمام مكاتب البريد لخطر تفش الأمراض وبدأت الحكومة بالفعل آليات صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة الغير منتظمة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *