المزيد

لأول مرة.. الرياض تحتضن منتدى الإعلام السعودي بمشاركة 32 دولة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لأول مرة.. الرياض تحتضن منتدى الإعلام السعودي بمشاركة 32 دولة, اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 02:01 صباحاً

«عكاظ» (الرياض)

تحت شعار «صناعة الإعلام.. الفرص والتحديات»، تنطلق فعاليات منتدى الإعلام السعودي، الحدث الإعلامي الأول من نوعه في السعودية، غدا الإثنين وتستمر ليومين في العاصمة الرياض، بتنظيم من هيئة الصحفيين السعوديين، وبمشاركة 1000 شخصية من الخبراء والقادة البارزين والمؤثرين في مجال صناعة الإعلام في العالم، وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية، من 32 دولة، لمناقشة القضايا الإعلامية المستجدة، وعلاقتها بالتطورات الاتصالية في المنطقة العربية والعالم.

ويؤكد رئيس المنتدى محمد فهد الحارثي، أن الجلسات ستستضيف متحدثين يعكسون اهتمامات صناعة الإعلام المطبوع والرقمي والمرئي والمسموع والإنتاج والإعلان، إذ تجاوز عدد المتحدثين 60 شخصية أبرزها، أمين عام رابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، ووزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي، ورئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، وسفير السعودية في مصر أسامة نقلي. كما سيشهد المنتدى مشاركة عبدالله الغذامي، وسلمان الدوسري: وأمل الهزاني، وجميل الذيابي رئيس تحرير «عكاظ»، ونبيل بن يعقوب الحمر مستشار ملك مملكة البحرين لشؤون الإعلام، وضياء رشوان رئيس النقابة المصرية للصحافة، وعماد الدين أديب، وسوسن الشاعر. وغيرهم.

وأضاف الحارثي إن إدارة المنتدى حرصت على وجود أسماء دولية منهم ريتشارد بين من بي بي سي وبنجامين بارثي من جريدة اللوموند الفرنسية وريتشارد سبنسر من التايمز البريطانية وسارة ستيورات من وكالة ايه اف بي ومانابو كيلجاو من أساهي شيبيمون اليابانية ولاريسا عون من سكاي نيوز.

وسيتطرق المنتدى لمفهوم الإعلام الشامل الذي يتضمن كافة الجوانب والصناعات الإعلامية المصاحبة، مع عرض لجميع المدارس الإعلامية والصحفية من مختلف أنحاء العالم، وسيفتح المجال للحديث حول طرق تعزيز الانفتاح على الآخر وتبادل الثقافات والحضارات، كما يتضمن جلسات وورش عمل متخصصة ولقاء مفتوحا اتساقا مع التطورات التي تشهدها البيئة الاتصالية لوسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، ومناقشة الأبعاد والمهنية، وتحديات الإعلام العابر للحدود والقوة الناعمة، علاوة على بحث صناعة الترفيه في المملكة، وآفاق الاستثمارات السعودية في الإعلام العابر للحدود، والتحول الرقمي في المؤسسات الصحفية السعودية.

ويدشن المنتدى «جائزة الإعلام السعودي»، التي تشمل: التطبيق الإعلامي، الإعلام الريادي، شخصية العام الإعلامية، الإنتاج المسموع، الإنتاج المرئي، وغيرها، فيما يسعى المنتدى إلى تحقيق حزمة من الأهداف، أبرزها: التعرّف على واقع الصناعة الإعلامية وتحدياتها التنظيمية والثقافية والمهنية والتقنية والعوامل المؤثرة فيها، وكشف أساليب صناعة المحتوى وتشكيل الرأي العام في البيئة الجديدة للاتصال، إضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة لوسائل الإعلام وآليات تحقيقها.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل جلسات المنتدى عبر الرابط

https:/‏‏/‏‏drive.google.com/‏‏file/‏‏d/‏‏1uzB8sOv_F5y2vqZBh9pTAALj4WWBwDF2/‏‏view


المصدر
صحيفة عكاظ

قد تقرأ أيضا