الارشيف / المزيد

البرلمان يواجه الحكومة.. استجواب ضد وزير قطاع الأعمال ومناقشة أزمة السيول

يستعد مجلس النواب لتقديم استجوابات للحكومة، أبرزها أزمة غرق الشوارع والميادين في المحافظات المصرية بسبب هطول الأمطار والسيول، واستجواب موجه ضد وزير قطاع الأعمال بشأن إهدار مال عام في شركة الشرقية للدخان.

سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، أوضح أن اللجنة الخاصة المشكلة برئاسته لمناقشة أزمة غرق الشوارع والميادين في المحافظات المصرية بسبب هطول الأمطار والسيول، ستنعقد الأحد المقبل لمناقشة الملف من كافة أبعاده، بحضور وزراء الإسكان والري والإدارة المحلية، ومحافظي القاهرة والجيزة، ورئيس جهاز مياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف أن ذلك الاجتماع يستمع إلى كافة الممثلين عن الجهاز التنفيذي، لبيان أسباب ما حدث في الأزمة، والخطة المستقبلية لتفادي وقوعها مرة أخرى، مشيراً إلى أن اللجنة في نهاية الأمر ستعد تقريراً مفصلاً لعرضه على أحد جلسات البرلمان في موعد تحدده هيئة المكتب.

 

من جانب آخر أوضح أن اللجنة البرلمانية تدرس أبعاد سد النهضة إذ تنتظر تقارير طلبتها من وزارتي الخارجية والري، لبحثها في أول اجتماع للجنة في ديسمبر المقبل، حتى تُعرض عليها المستندات التي تخص سد النهضة في إثيوبيا، على أن تكون تحت نظر مجلس النواب، ولسرعة إعداد تقرير نهائي لعرضه على البرلمان.

 

وقال وكيل البرلمان إن النائب أحمد الطنطاوي سيُحال إلى لجنة القيم، والتي ستعد بدورها تقريرا بعد التحقيق معه وسترسله إلى هيئة المكتب ليحدد رئيس البرلمان موعداً لمناقشته، مضيفا: "النائب انجرف دون أن يفكر جيداً، والبرلمان لم يمنعه أبداً من إبداء رأيه مهما كان معارضاً أو مخالفاً، حتى يُغرر به بهذا الشكل".

 

وأشار وكيل البرلمان، إلى أن عددا من النواب يجهزون عددا من الاستجوابات ويستكملون أركانها، مشيراً إلى أنه وعدد من النواب يستكملون أركان استجواب موجه ضد وزير قطاع الأعمال بشأن إهدار مال عام في شركة الشرقية للدخان.

 

وفى سياق متصل بعمل البرلمان خلال الفترة المقبلة، أكد وكيل مجلس النواب، أن كل الملفات التي يعمل عليها البرلمان تمس المواطن، وأن المجلس سيهتم الفترة المقبلة بسرعة إنجاز عدد من المشروعات التي تمس حياة المواطن اليومية، كالصرف الصحى ومياه الشرب، متابعاً: "للحكومة إنجازات كبيرة، ولكن لاحظنا بطء الفترة الأخيرة، وهو ما يستجوب الرقابة".

المصدر
صوت الامة

قد تقرأ أيضا