الارشيف / المزيد

هل يحق لمن تصالح على منزل بالطوب الأبيض استخراج تراخيص إحلال وتجديد؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

مخالفات البناء

مخالفات البناء

الخميس، 14 نوفمبر 2019 02:10 ص

التصالح فى مخالفات البناء أصبح حديث كل وقت منذ إعلان الحكومة فتح باب التصالح في مخالفات البناء مع المواطنين، خاصة أن قانون التصالح فى مخالفات البناء هدفه الأساسى الحفاظ على الثروة العقارية والقضاء على ظاهرة البناء المخالف، ووقف النمو العشوائى.

 

بعض الأسئلة ترد إلى لجنة الرد على استفسارات تطبيق القانون بوزارة الإسكان حول قانون التصالح في مخالفات البناء، وتعمل اللجنة على الإجابة على هذه التساؤلات بشكل فورى من أجل التيسير على المواطنين لتصالحهم على منشآتهم المخالفة.

 

التصالح فى مخالفات البناء.. هل يحق لمن بنى بالطوب الأبيض وتصالح استخراج تراخيص إحلال وتجديد؟

التصالح في مخالفات البناء ومن بين الأسئلة التي وردت حوله قال صاحبه: " أمتلك مبنى خارج الحيز بالطوب الأبيض وسقف خشبى وتم التصالح عليه، هل بعد ذلك وأراد المواطن هدمه وعمل قواعد وأعمدة من حقه استخراج ترخيص أم لا؟ ".

 

إزالة مبان مخالفة
إزالة مبان مخالفة

 

بعد موافقة البرلمان على تعديل مدته.. اعرف الموعد النهائى لغلق باب التصالح بمخالفات البناء

 

التصالح فى مخالفات البناء.. تعديلات قانون التصالح تدرس بمجلس النواب

التصالح في مخالفات البناء ورد لجنة الرد على استفسارات تطبيق القانون على هذا التساؤل ذكرت فيه: " أنه جارى دراسة التعديلات داخل مجلس النواب وحال الانتهاء منها سيتم إعلانها".

 

مخالفات بناء يتم إزالتها
مخالفات بناء يتم إزالتها

 

يشار إلى أنه وفقاً للمدة الزمنية المنوه عنها فى قانون التصالح بمخالفات البناء، والتى نصت على "يقدم طلب التصالح خلال مدة لا تجاوز ستة أشهر من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية لهذا القانون إلى الجهة الإدارية المختصـــة بتطبيق أحكـــام قانون البناء، الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، وذلك بعـــد سداد رسم فحص يدفع نقدًا بحد أدنى ألف جنيه وبما لا يجاوز خمسة آلاف جنيه، وتحدد اللائحة التنفيذية فئات هذا الرسم.

 

 

- حقيقة منح السعودية الجنسية لكل من يولد على أرضها؟

- بكل بساطة.. أحسب فاتورة الكهرباء 2019 من غير ما حد يضحك عليك

المصدر
فالصو

قد تقرأ أيضا