الارشيف / المزيد

القومي للمرأة: تصريحات مقررة الأمم المتحدة عن وفاة مرسي «فرقعة إعلامية»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القومي للمرأة: تصريحات مقررة الأمم المتحدة عن وفاة مرسي «فرقعة إعلامية», اليوم الأحد 17 نوفمبر 2019 12:33 صباحاً

أشادت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بالتقرير الذي عرضته مصر في المجلس الدولي لحقوق الإنسان، حيث قامت الدولة المصرية ممثلة في المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب بعرض حقائق وأرقام وتحديات سياسية واقتصادية وخاصة ملف الإرهاب والإصلاح الاقتصادي الذي حدث في مصر.

وأضافت "مرسي"، خلال مداخلة هاتفية في نشرة "أخبار TeN"، الذي يُعرض على شاشة "TeN"، أن تقرير مصر شمل حق الـ 100 مليون مصري في الصحة والتعليم والأمن والأمان وتم عرض ذلك في المحفل الدولي بالإجراءات التي تتخذها الحكومة في هذا الشأن، أما من يعرض بيان مرسل دون سرد حقائق لا يعتبرها المجتمع الدولي قضية بل يعتبرها "كلام مرسل".

وأشارت رئيس المجلس القومي للمرأة، إلى أن هناك دول عديدة أشادت بتقرير مصر في ملف حقوق الإنسان، وهذه المرة هي الأكثر التي حصلت مصر عليها إشادات إيجابية من معظم الدول المشاركة سواء الإشادة بالإصلاح الاقتصادي والنهوض بملف المرأة المصرية والحماية من الفقر، وضمان حقوق الإنسان في الملفات الاجتماعية والثقافية والمدنية.

وأوضحت أن التقرير جاء بعد سنوات من عمل حكومي واضح المعالم فيه رؤية واضحة للتحرك ويتضمن أهداف تنموية، حيث إن كثيرا من دول العالم أشادوا بحقوق الطفل في مصر، وأصبحت مصر على الطريق الصحيح ولها رؤية واضحة الأهداف، سواء في ملف مكافحة الإرهاب أو قانون التظاهر أو قانون المجلس القومي للمرأة أو النظر للجمعيات المدنية، والتأمين الصحي الشامل، الذي يحمي حق الـ 100 مليون مصري في العلاج.

وعن تصريحات المقررة الأممية بشأن وفاة محمد مرسي العياط، قالت: «دي عبارة عن مراسلات وأعطت الأمم المتحدة مصر 60 يوم للرد على تقرير المقررة ولكن قبل الانتهاء من المدة قامت المقررة بالظهور إعلاميا وتحدثت في هذا الملف وهذا اختراق منها للنصوص ومبادئ وآليات العمل في الأمم المتحدة، ولم تتعامل مع ملفها باحترافية».

وواصلت: «ما حدث لا يزيد عن كونه فرقعة إعلامية».


المصدر
أخبار اليوم

قد تقرأ أيضا