أخبار عاجلة

بعد انهيار اقتصاده.. أردوغان يفرض غرامة جدية على الأتراك

الأحد، 01 ديسمبر 2019 12:00 ص

ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن الشرطة التركية قامت باستحداث نظام تغريم المواطنين حال كسر إشارة المشاة، الأمر الذى لم يُطبق من قبل فى البلاد، وجرى تطبيقه على نحو مفاجئ.

 

وأشار موقع المعارضة التركية إلى أن عدد كبير من المواطنين الأتراك عبروا عن استيائهم من التطبيق المفاجئ لإشارات المشاة، وتغريم المخالفين، وهو ما لم يعتد عليه الأتراك طوال السنوات الماضية.

 

وأضاف الموقع التركى، أن الشرطة التركية قامت بتغريم مواطنون، فى مدينة زوجولداك بمبلغ 108 ليرات، أثناء مرورهم للطريق وقتما كانت الإشارة "حمراء"، فيما فحصت الشرطة التركية، كاميرات المراقبة لتغريم من لم يتحصلوا منه على الغرامات المقررة.

 


عقوبة الطريق

 

وأوضح الموقع التركى أن تطبيق القانون على هذا النحو المفاجئ ليس غرضه فرض النظام فى الشارع التركى، الذى يشهد العديد من حوادث المرور، بقدر ما هو وسيلة لجمع "الجبايات الأردوغانية" التى اعتاد على فرضها منذ الأزمة الاقتصادية التى ضربت البلاد فى السنوات الأخيرة. 

 

ويشهد الاقتصاد التركى، معاناة كبيرة، خلال الفترة الماضية، حيث تراجعت قيمة الليرة التركية أمام العملات الأجنبية، بالإضافة إلى ارتفاع معدل التضخم، عقب التضييقات الاقتصادية المفروضة من الولايات المتحدة منذ أغسطس 2018، الأمر الذى يؤرق الشركات التركية، ومع تأجج الأزمة تبحث الشركات التركية، عن مخرج لها من خلال إعادة جدولة الديون، عبر طلب تسوية الإفلاس.

المصدر
فالصو

قد تقرأ أيضا