أخبار عاجلة

الأوبرا تنظم 5 حفلات لفرقة باليه فلامنكو دي مدريد الإسبانية

تستضيف دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، فرقة بالية فلامنكو دي مدريد الإسبانية التي تعد أحد أشهر فرق فن الفلامنكو في العالم، حيث تقدم 5 حفلات "سواريه وماتينيه" على المسرح الكبير بالأوبرا،وذلك في الثامنة مساء الأربعاء والخميس والجمعة والأحد، التي توافق أيام 4 و5 و6 و8 ديسمبر المقبل، وعرض ماتينيه في الثانية عشرة ظهر الخميس المقبل.

العرض إنتاج ماهر زكرى وصمم رقصاته فرانسيسكو جويريرو والإخراج الفني لـ"لوتشيانو رويز"، ويدور في مدينة إشبيلية عام 1830 حول الفتاة الغجرية المتعالية "كارمن" ‪ التي تسعى لإيقاع الرجال فى حبها وتتودد للعريف "دون خوسيه" الذي أحبها فتحول من شرطي بسيط مطيع إلى شقي خارج على القانون بعد أن ضمته لمجموعة من المهربين تعمل معها وقاده هذا الحب الجارف إلى ساحة الإعدام.

ويؤدى الأدوار كل من نويليا كاساس فى دور كارمن، فيكتوريا دويندى في دور مانويلا، فرانسيسكو جويريرو في دور دون خوزيه وإفان جاليجو فى دور إسكاميللو، وذلك برؤية خاصة تهتم بتصوير المشاعر الإنسانية يجسدها الموسيقى والتناغم الحركي.

جدير بالذكر أن فرقة فلامنكو دى مدريد تأسست عام 2001 كفرقة مستقلة ثم تحولت إلى مؤسسة ثقافية فى نوفمبر 2009 وتهدف إلى إحياء والحفاظ على الشكل الكلاسيكي للرقص الإسباني والبروليرو الذى يعد جزءا أصيلا من تاريخ الفنون في إسبانيا.

وطافت الفرقة مختلف دول العالم في جولات فنية ناجحة في إيطاليا، سويسرا، استونيا، رومانيا، الصين،ألمانيا، البرازيل، المكسيك، بنما، البرتغال والأرجنتين.

كما شاركت الفرقة في مسابقات ومهرجانات عالمية من بينها مهرجان بكين الدولي، وحصلت على جوائز عديدة منها جائزة خاصة من وزارة الثقافة الصينية عام 2001 ، شهادة تقدير من وزارة الثقافة المصرية عام 2005 ، جائزة خاصة من جامعة الصين 2006 ، الدرع المصرى من وزارة الثقافة عام 2007 تقديرا لعروضهم المتميزة بدار الأوبرا، وتضم المؤسسة مجموعة من أشهر مصممي ومدربى الاستعراضات الذين قاموا بتأهيل أكثر من 200 عارض و50 موسيقيا.

المصدر
البوابة نيوز

قد تقرأ أيضا