أخبار عاجلة

طرابلس تعلن عن استئناف عمل مطار معيتيقة في 12 كانون الأول/ديسمبر

أعلنت مصلحة المطارات في وزارة المواصلات بحكومة الوفاق الوطني الليبية، الاثنين، عن استئناف العمل بمطار معيتيقة الدولي، يوم الخميس 12 كانون الأول/ديسمبر الحالي.

وأكدت المصلحة، في بيان، أن شركات الخطوط الجوية الليبية والإفريقية ستستأنف رحلاتها من المطار، يوم 12 كانون الأول/ديسمبر الحالي، فيما ستباشر باقي الشركات الناقلة التشغيل تباعا وبشكل تدريجي.

جاء ذلك بعد اجتماع أجراه في المطار، وزير المواصلات في حكومة الوفاق، ميلاد معتوق، مع مسؤولين حكوميين آخرين.

وكان معتوق أعلن، في أكتوبر الماضي، عن استئناف حركة الرحلات بالمطار تدريجيا خلال أسابيع.

فيما كشف المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، عن تدشين محطة وصول خاصة بالأمم المتحدة في مطار معيتيقة، قائلا إن وجود البعثة “سيضيف إلى الطابع المدني للمطار، ويقضي على أي حجة باستعمال المطار لأي أهداف عسكرية”.

ولفت سلامة إلى أن غلق مطار معيتيقة تسبب في ضرر كبير لنحو 2.6 مليون ليبي، خصوصا أن طرابلس وضواحيها لا يخدمها سوى هذا المطار، مما اضطر هؤلاء إلى اللجوء للسفر عن طريق البر، بما يشمله من الذهاب إلى مطارات أخرى، وما يمثله ذلك من مشقة على كبار السن والمرضى.

وتقرر إغلاق مطار معيتيقة منذ مطلع سبتمبر الماضي، بعد تعرضه إلى قصف صاروخي على مدرج المطار الذي كان يستعد لاستقبال دفعة من الحجاج، ما أسفر عن إصابة أربعة مواطنين بينهم ثلاثة حجاج (امرأة ورجلان) ومواطن آخر.

وكان هذا القصف هو الثامن، منذ يوليو الماضي، والثاني والعشرين منذ شن قوات “الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر هجوما على العاصمة طرابلس، بهدف “تطهير المدينة من جماعات ومليشيات إرهابية”، وفقا لحفتر.

المصدر: وكالات

المصدر
قناة المنار

قد تقرأ أيضا