إقتصاد وأعمال

«أورانج مصر» تتجه لتحقيق أرباح خلال العام الحالى لأول مرة منذ سنوات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«أورانج مصر» تتجه لتحقيق أرباح خلال العام الحالى لأول مرة منذ سنوات, اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 03:15 صباحاً

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال ياسر شاكر، الرئيس التنفيذى لـ«أورانج مصر»، إن شركته ستحقق أرباحًا، هذا العام، للمرة الأولى منذ سنوات، لافتًا إلى أنه لا يمكن تحديد الأرباح المتوقعة، لكنها أرقام إيجابية للغاية، وأرجع ذلك إلى أسباب كثيرة، أولها الاهتمام دائمًا بتطوير كل الخدمات وتطوير الشبكات وإرضاء العملاء بشكل مستمر.

وتكبدت الشركة خسائر على مدى السنوات القليلة الماضية، وصلت إلى 665.76 مليون جنيه فى الأشهر التسعة الأولى من 2018، ولم تعلن الشركة أى نتائج منذ شطب أسهمها من البورصة أواخر العام الماضى.

وأوضح أن «أورانج» استثمرت نحو 4 مليارات جنيه خلال العام الجارى، 90% منها تم توجيهها لتحسين الشبكة وتحديثها، مؤكدًا أن حجم الاستثمار المستهدف للعام المقبل سيكون على غرار العام الحالى، بعد موافقة الشركة الأم. وأكد «شاكر» أن خدمات البيانات تسهم بنسبة 40% من إيرادات الشركة هذا العام مقارنة بـ25- 30% العام الماضى، وأن المستهدف الوصول بها إلى أكثر من 50% من الإيرادات فى 2020، لافتًا إلى أن عدد المشتركين مازال يدور حول 30 مليون عميل، أكثر من نصفهم يستخدم خدمات الجيل الرابع.

وأضاف أن «أورانج»سوف تشارك فى مشروع مهم للنقل الجماعى من حيث توفير جميع الإمكانيات التكنولوجية الخاصة بالمشروع والتسهيل على المواطنين لاستخدامه بشكل يسير.

وقدر «شاكر» حجم الأموال التى يتم تحويلها عبر أورانچ فى القارة الإفريقية بحوالى 40 مليار يورو، مشيرًا إلى أن شركات المحمول، وفقا للقوانين المعمول بها فى الدول، باتت تقدم خدمات متقاربة مع البنوك، وأن أدوارها أصبحت مكملة لبعضها البعض فى تحقيق منظومة التحول الرقمى.

المصدر
المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا