الارشيف / إقتصاد وأعمال

مدير عام شركة «نون»: حجم التجارة الإلكترونية في مصر لم يتجاوز 2%

• واستثمرنا مليار دولار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

قال مصطفى هنداوي، مدير عام شركة "نون" في مصر، إن الشركة الأم ضخت ما يقرب من مليار دولار استثمارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ بهدف دعم التجارة الإلكترونية.

وتأسست شركة "نون" كمنصة للتجارة الإلكترونية على يد رجل الأعمال محمد العبار، مؤسس مجموعة شركات "إعمار" العقارية، بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بالإضافة إلى نخبة من المستثمرين الخليجيين.

وأضاف هنداوي أن شركته جذبت الآن ما يزيد عن 90% من إجمالي العلامات التجارية المتواجدة في مصر من مختلف الأقسام، مشيرا إلى أنها ستفتح المجال لمزيد من المنافسة في مجال التجارة الإلكترونية في مصر، والتي ستصب بدورها في صالح المستهلك المصري.

وأكد طارق فاضل، نائب المدير التنفيذي للشركة، أن حجم التجارة الإلكترونية في مصر ينبىء بفرصة كبيرة للنمو، إذ أنه لا يتجاوز 2% من حجم التجارة الكلي محليًا، وتابع: "نوفر حلول تجارة إلكترونية متكاملة تشمل بوابة دفع آمنة طورناها خصيصًا بهدف حماية بيانات المستخدمين، وخدمات لوجيستية تشمل أسطول سيارات و5 مخازن ومراكز شحن على مستوى أنحاء الجمهورية".

نخطط للتوسع بقوة في بلد الـ100 مليون نسمة، حيث إن المنافسة في السوق المصرية ليست بالسهلة على الإطلاق، فالمستهلك على قدر كبير من الوعي ويحتاج إلى جهد متواصل لتوفير توقعاته حيّال الجودة وسرعة التوصيل والأسعار المميزة، وخاصة من شركة بحجم شركتنا؛ وفقا لنائب الرئيس التنفيذي للشركة.

ووفقا لتقارير مختلفة، تعتبر دولتا السعودية والإمارات أكبر سوقيّن من حيث إجمالي مبيعات التجارة الإلكترونية في المنطقة، وتمثل منطقة الخليج العربي مع مصر 80% من حجم التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط بمعدلات نمو سنوية تزيد عن 30%.

كما تؤكد تقارير صادرة مؤخرا أنه من المتوقع أن ينمو حجم قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى 28.5 مليار دولار بحلول عام 2022، مرتفعًا من 8.5 مليار دولار عام 2017.

وتطلق الشركة عروض "الجمعة الصفراء" خلال موسم الخصومات الشهير دوّليا باسم "الجمعة السوداء" أو "Black Friday"، والذي يتزامن مع يوم الجمعة الأخير من شهر نوفمبر كل عام.

وتبدأ عروض "الجمعة الصفراء" على منصة "نون.كوم" يوم 24 نوفمبر الجاري، وتستمر لمدة أسبوع كامل، أي حتى نهاية الشهر. وتتضمن "الجمعة الصفراء" على "نون.كوم" تخفيضات كبرى تصل إلى 80% على مختلف المنتجات بما في ذلك الإلكترونيات والأجهزة المنزلية ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية والأزياء ومستلزمات الأطفال والبقالة وغير ذلك.

المصدر
بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا