الارشيف / اخبار مصرية

بشار الاسد الاتفاق الروسي التركي بشأن الشمال السوري مؤقت

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بشار الاسد الاتفاق الروسي التركي بشأن الشمال السوري مؤقت, اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 02:34 صباحاً

بشار الاسد الاتفاق الروسي التركي بشأن الشمال السوري مؤقت

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن الاتفاق الروسي التركي بشأن الشمال السوري مؤقت، وهو يلجم الجموح التركي باتجاه تحقيق المزيد من الضرر عبر احتلال المزيد من الأراضي السورية وقطع الطريق على الولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف الرئيس السوري، في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) الخميس، إن الاتفاق خطوة إيجابية لا تحقق كل شيء، لكنها تخفف الأضرار وتهيئ الطريق لتحرير المنطقة في القريب العاجل، وإن تركيا هي وكيل واشنطن في الحرب، وإذا لم تخرج بكل الوسائل فلن يكون هناك خيار سوى الحرب". 
وأوضح أن دخول الجيش السوري إلى مناطق الشمال السوري هو تعبير عن دخول الدولة السورية بكل الخدمات التي تقدمها، وقد وصل الجيش إلى أغلب المناطق ولكن ليس بشكل كامل. 
وأشار إلى أن الهدف النهائي هو العودة إلى الوضع السابق للمنطقة، وهو سيطرة كاملة للدولة عليها، مؤكدا أن الأكراد في معظمهم كانوا دائما على علاقة جيدة مع الدولة ويطرحون أفكارا وطنية حقيقية. 
وقال إن دخول الجيش إلى المناطق الشمالية الشرقية لا يمكن أن يكون من أجل القيام بعمل أمني عسكري بحت، وإنما دخول الدولة بكافة الخدمات التي يجب أن تقدمها.
وبخصوص تشكيل لجنة مناقشة الدستور، قال بشار الأسد إن سوريا لم تقدم أي تنازلات، وإن ما يهمها أن أي شيء ينتج عن لقاءاتها ويتوافق مع المصلحة الوطنية حتى لو كان دستورا جديدا ستوافق عليه دمشق ، مشددا على أنه إذا كان أي تعديل للدستور ولو بندا واحدا ويتعارض مع مصلحة الوطن فستقف دمشق ضده.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

المصدر
دارك لايت

قد تقرأ أيضا