الارشيف / علوم وتكنولوجيا

احصل الآن على أسماء المشمولين بالوجبة الثالثة والرابعة لمنحة الطوارئ وزارة العمل برسالة sms

في بيان جديد صباح اليوم الخميس الموافق الحادي والعشرين من نوفمبر 2019، وجهت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية عدد من الإرشادات للمواطنين المشمولين بصرف المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل في الوجبات التي تم إعلانها من قبل وهي الوجبة الأولى والوجبة الثانية والوجبة الثالثة لـ300 ألف مواطن من أصل 900 ألف مشمول يتم توزيعهم على الوجبات المقبلة بدءًا من الوجبة الرابعة، محذرة في الوقت ذاته من الصفحات الوهمية التي تتحدث باسمها وتبث أخبار مغلوطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة ضرورة الحصول على المعلومات عبر صفحتها الرسمية فقط.

بيان هام من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

وتتضمن بيان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الجديد عبر المركز الإعلامي التابع لها، بأن الوزارة بدأت في صرف الوجبة الثالثة لمنحة الطوارئ للعاطلين عن العمل، وأن الشخص المشمول بصرفها ستصله رسالة sms عبر هاتفه المحمول تخبره بقبوله بصرف منحة الطوارئ بقيمة 175 ألف دينار عراقي، مخصوم منها مبلغ 3000 دينار كرسوم إصدار شهرية للبطاقة، لافتة إلى أنه من أجل صرف المنحة عبر الوكلاء الرسميين من خلال الموقع الرسمي للوزارة أو من خلال من خلال الموقع الإلكتروني لشركة سويج.

 

الوجبة الثالثة لمنحة الطوارئ للعاطلين

وأضافت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بأنه عند الذهاب لصرف الوجبة الثالثة من منحة الطوارئ، فلابد من استصحاب المستمسكات والأوراق الثبوتية اللازمة من (بطاقة الجنسية – البطاقة الموحدة للهوية)، وذلك للتأكد من هوية صاحب المنحة، وفور التأكد من الهوية، ستصلك رسالة أخرى عبر هاتفك بالرقم السري المستخدم لمرة واحدة، وذلك من اجل اتمام عملية السحب النقدي للمنحة بعد خصم الرسوم الشهرية، وبعد الصرف ستصلك رسالة تأكيد بنجاح عملية السحب.

الوجبة الرابعة للمنحة الطارئة

اما عن موعد صرف الوجبة الرابعة للمنحة الطارئة للعاطلين، فسيتم الإفراج عنها رسميًا خلال الأيام المقبلة لـ 100 ألف مشمول جديد، وذلك فور الانتهاء من صرف الوجبة الثالثة التي صرف منها أكثر من 80 ألف مواطن المنحة من أصل 100 ألف مشمول أيضًا، وسنوافيكم بكافة التفاصيل الخاصة بها وبرابطها الرسمي فور ظهورها.

 

روابط تهمك:

صحفي حر أعشق مهنة الصحافة وأهتم بتغطية كافة الأحداث وتقديم كل ما هو مفيد للزائر وما يبحث عنه المتابع بكل حيادية وشفافية تامة.. أهوى القراءة وممارسة الرياضة بجانب عملي المحاسبي حيث أني خريج كل التجارة جامعة المنوفية

المصدر
اليوم

قد تقرأ أيضا